هزيم ويب

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
هزيم ويب

دردشه , حوار , نقاشـات ,.. كل شيء موجود .. أهلآ وسهلآ بكم


    كيف تزرع السبانغ

    شاطر
    avatar
    »(هزـزيہ°ـم الرع ـد)»
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر

    عدد المساهمات : 112

    المهنه :

    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 14/10/2010

    09/03/1997
    احترام قوانين المنتدى :

    العمر : 20

    الموقع : http://hazim.ibda3.org

    الاوسمه :

    كيف تزرع السبانغ

    مُساهمة من طرف »(هزـزيہ°ـم الرع ـد)» في الجمعة نوفمبر 12, 2010 3:19 pm

    كيف تزرع السبانخ في حديقة المنزل




    - السبانخ (Spinacia Oleracea) من أول الخضراوات التى يتم زراعتها فى فصل الربيع، وتستخدم فى الأطعمة التى تمد الإنسان بالقيم الغذائية المفيدة. عليك اتباع الخطوات التالية:
    - إعداد التربة: السبانخ نبات يُفضل التربة الخفيفة جيدة التصريف، لذا ينبغى العمل جيداً فى تسميد الأحواض التى سيتم زراعة نبات السابنخ فيها.


    - ميعاد الزراعة: يتم وضع البذور مباشرة فى الأرض بمجرد أن تصل درجة حرارة التربة إلى 2 درجة مئوية.
    وبذور السبانخ لا يُنبت فى درجة حرارة للتربة أعلى من 21 درجة مئوية. وقبل الزراعة فى المُناخ الحار نسبياً لهذا النبات، تُظلل أماكن التربة التى سيتم نثر البذور فيها بأقمشة شاش لمدة أسبوع لتهدئة التربة من حرارة الجو، ويتم الابقاء على الشاش حتى بعد الزراعة أيضاً.
    - المسافة بين البذور: يتم نثر البذور فى صفوف، المسافة بين كل صف وآخر يتراوح ما بين 12-36 سم. وبمجرد ظهور البادرة تُقلل هذه المسافات لتصل إلى ما يقرب من 10 سم.
    - ري السبانخ: الاستمرار على بقاء النبات رطباً لكن غير غدق، والتربة الجافة تجعل النبات يزهر وهذا ينعكس على مذاقه عند تناوله فى الأطعمة المختلفة. وعليه يتم سقاية النبات أسبوعياً حتى يصل طوله إلى 7.5 سم.
    - نصائح خاصة: من أجل أن تُنبت بذور النبات سريعاً، عليك بغمسها فى محلول الشاى لمدة 15 دقيقة فى الليلة التى تسبق زراعتها فى التربة. وفى فصل الخريف يتزايد الاحتياج لهذه الطريقة حتى تساعد على إنبات البذور فى مناخ دافىء. يتم تخزين البذور فى الفريزر لمدة يومين ثم إخراجها ليتم وضعها بين طبقتين من المناشف المبللة بالمياه وتُحفظ فى كيس بلاستيك يتم غلقه جيداً. تُوضع البذور مرة أخرى فى الفريزر من 5-7 أيام قبل زراعتها.
    - حصاد السبانخ: يتم حصاد الأوراق الخارجية الظاهرة عندما يبلغ ارتفاع النبتة حوالى 7.5 سم، ويمكن تخزين السبانخ فى الثلاجة لمدة أسبوع لاستخدامها.
    - الآفات التى تصيب السبانخ:- إذا لوحظت بقع أو خطوط فاتحة اللون فى أوراقها الخضراء فهذا يعنى احتمالية وجود نقص بالمعادن فى الأوراق.
    - مع ملاحظة بان قطرات الندى فى فترة الفجر تكون البقع الصفراء الشاحبة اللون على الأوراق.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 10:34 am